تأثير برنامج تعليمي مقترح باستخدام التعلم المستند للدماغ علي مستوى أداء المهارات الأساسية في الكرة الطائرة لدى طالبات كلية التربية الرياضية– جامعة سوهاج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية علوم الرياضة جامعة سوهاج

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى استخدام التعلم المستند للدماغ ومعرفة أثرة علي وبعض المهارات الأساسية المنهجية لطالبات تخصص تدريس الكرة الطائرة بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج. واستخدمت الباحثة أدوات جمع البيانات بغرض تحقيق هدف البحث وكانت الأدوات هي: مقياس السيطرة الدماغية ، الاختبارات المهارية، وتمثل مجتمع البحث في طالبات الفرقة الثالثة تخصص مناهج الكرة الطائرة وبلغ عددهم (30)طالبة، وأكدت أهم نتائج البحث علي فاعلية البرنامج في ضوء نظرية التعلم المستند للدماغ، وأوصت الباحثة إعداد برامج تعليمية تستخدم نظرية التعلم المستند الي الدماغ لباقي المقررات العملية والمراحل التعليمية لتأثيرها الفعال في العملية التعليمية وبقاء أثر التعلم.

الكلمات الرئيسية