تأثير برنامج تعليمي باستخدام تمرينات التوافق الحركي علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة طلاب كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية علوم الرياضة جامعة سوهاج

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي تصميم برنامج تعليمي باستخدام تمرينات التوافق الحركي ومعرفة أثره علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة لطلاب تخصص العاب المضرب قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية.
من خلال كون الباحث لاعبا سابقا لمنتخب كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج في رياضة تنس الطاولة, ومن خلال الاطلاع علي المراجع العلمية والدراسات السابقة لاحظ وجود صعوبة وضعف في تعلم المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة الطاولة نتيجة اتباع الأسلوب المعتاد في تعلم المهارات وهو أداء نموذج للمهارة من قبل المعلم.
 واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة بتطبيق القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين وذلك لملائمته لطبيعة هذا البحث, -سوف يتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث وعددهم (50) طالب من اجمالي مجتمع البحث وسيتم تقسيمهم إلي مجموعتين احدهما تجريبية وعددهم (25) طالب والاخرى ضابطة وعددهم (25) طالب, وقد استخدم الباحث الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية واختبارات التوافق الحركي كأدوات لجمع البيانات, وتوصل الباحث الي أن تمرينات التوافق الحركي أسهمت في تعلم المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة، وأوصي الباحث علي حث المعلمين علي الاستفادة من تمرينات التوافق الحركي كأحد أساليب التعلم في تعلم مهارات رياضة تنس الطاولة لدي طلاب  قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج.

الكلمات الرئيسية