تأثير برنامج تعليمي مدعم بالألعاب الإلكترونية في اكتساب بعض المهارات الأساسية في رياضة الجودو لدي ناشئ المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية علوم الرياضة جامعة سوهاج

المستخلص

استهدف البحث الحالي تصميم برنامج تعليمي مدعم بالألعاب الإلكترونية في اكتساب بعض المهارات الأساسية في رياضة الجودو لدي ناشئ المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي.
استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة مستخدماً أسلوب القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية، ويمثل مجتمع البحث ناشئ الجودو بالمشروع القومي للموهبة والبطل الاوليمبي التابع لوزارة الشباب والرياضة بفرع مركز شباب توشكي بمحافظة سوهاج والذين يبلغ عددهم (20) ناشئاً من واقع سجلات المشروع، واستخدم الباحث بعض أدوات جمع البيانات الملائمة للبحث ومن أهمها استمارات تقييم الأداء المهاري في بعض المهارات الأساسية لرياضة الجودو، مقياس الاتجاه نحو النشاط الرياضي، وكانت من أهم النتائج التي توصل إليها البحث هي: أن البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الألعاب الإلكترونية كان له تأثير واضح وفعال في اكتساب بعض المهارات الأساسية في رياضة الجودو لدي ناشئ عينة البحث التجريبية، وزيادة نسبة التحسن لدي ناشئ المجموعة التجريبية في مستوي الأداء المهاري بشكل كبير.
وأوصي الباحث بإجراء دراسات مشابهة باستخدام الألعاب الإلكترونية التعليمية لتعليم المهارات المختلفة للأنشطة الرياضية الأخرى.

الكلمات الرئيسية