أثر استخدام إستراتيجية جدول التعلم (k.w.l) على مستوي أداء مهارات التعبير الحركي لدي طالبات كلية التربية الرياضية-جامعة سوهاج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج.

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تصميم وحدات تدريسية باستخدام إستراتيجية جدول التعلم (k.w.l) ومعرفة تأثيره على مستوي أداء مهارات التعبير الحركي لطالبات كلية التربية الرياضية- جامعة سوهاج.
وإستخدم الباحثون المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية بتطبيق القياسات القبلية والبعدية لكل من المجموعتين، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية حيث بلغت عينة الدراسة الأساسية(50) طالبة من طالبات كلية التربية الرياضية(تخصص تدريس التعبير الحركي) ،تم تقسيمهم إلي مجموعتين اشتملت كل مجموعة علي(20) طالبة أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة وتمت الاستعانة بعدد (10) طالبة من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية ولهم نفس مواصفات العينة الأساسية كعينة استطلاعية لحساب معاملات العلمية للاختبارات المستخدمة في البحث، وقد إستخدم الباحثون الإختبارات البدنية  كأدوات لجمع البيانات وفي ضوء الأهداف والفروض توصلت الباحثة إلي
تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوي أداء مهارات التعبير الحركي(البالية) حيث تراوحت قيمة "ت" المحسوبة ما بين (7,66:4,55) وهي أكبر من "ت" عند مستوي 0.05، وتوصي الباحثة بإجراء دراسات مشابهة باستخدام إستراتيجية جدول التعلم (k.w.l) لتعليم المهارات المختلفة للأنشطة الرياضية الأخرى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية