تأثير إستخدام الموديولات التعليمية المدعمة إلکترونياً على مستوى أداء بعض أنواع التصويب لدى براعم کرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية– جامعة المنصورة

المستخلص

تأثير إستخدام الموديولات التعليمية المدعمة إلکترونياً على مستوى أداء  بعض أنواع التصويب لدى براعم کرة السلة
                                                                                                                            *م.د/ أحمد محمد الطنطاوى أبوالمجد
أستهدف البحث التعرف على الفروق بين تأثير استخدام کل من الموديولات التعليمية المدعمة إلکترونياً والطريقة التقليديةعلي مستوى أداء بعض أنواع التصويب فى کرة السلةلدى براعم کرة السلة تحت (12) سنة ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة قوامها (20) برعماً فى کرة السلة تحت (12) سنةتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منهما (10) براعم.
ومنأدوات البحث : إختبارات بدنية – إختبارات مهارية – إختبار الذکاء المصور - البرنامج التعليمى بإستخدام الموديولات التعليمية المدعمة إلکترونياً.
وإستخدم الباحث الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط الحسابى- الإنحراف المعيارى - الوسيط - معامل الإلتواء - إختبار "ت" - معامل الإرتباط - نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر إستخدام أسلوب الموديولات التعليمية المدعم إلکترونياً تأثيراً إيجابياً على مستوى أداء بعض أنواع التصويب (التصويب من الأمام – التصويب من الجانب – التصويب من الثبات بيد واحدة) فى کرة السلة.
2- أسلوب الموديولات التعليمية المدعم إلکترونياً أکثر فاعلية من الطريقة التقليدية في تحسين مستوى أداء بعض أنواع التصويب قيد البحث فى کرة السلة.
ومن أهم التوصيات:
1- إستخدم البرنامج التعليمي القائم على أسلوب الموديولات التعليمية المدعم إلکترونياً کأحد الأساليب التدريسية الحديثة لتعلم وإتقان بعض أنواع التصويب (التصويب من الأمام – التصويب من الجانب – التصويب من الثبات بيد واحدة) لبراعم کرة السلة تحت (12)سنة.



* مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس – کلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة.

الكلمات الرئيسية