تأثير برنامج تعليمي باستخدام الرسوم المعلوماتية التفاعلية على بعض نواتج التعلم لبعض مهارات كرة السلة

المؤلف

10.21608/jses.2025.448822

المستخلص

المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج تعليمي بإستخدام الرسوم المعلوماتية التفاعلية من خلال التعرف علي: مستوي الأداء المهارى ومستوي التحصيل المعرفي لبعض المهارات في رياضة كرة السلة لطلاب الصف الأول الإعدادي.وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلميذات الصف الأول الإعدادي بمدرسة الدكتور يوسف إسماعيل الإعدادية بالألومنيوم بمدرية قنا التعليمية والذي يبلغ عددهم (100) طالبة بنسبة 100% وكان قوامها (40) طالبة بنسبة 40% مقسمين إلى مجموعتين (الاستطلاعية – التجريبية) من عدد المجتمع الأصلي لعينة البحث.توصل الباحثون الي الإستنتاجات التالية :إسلوب التعلم بإستخدام الرسوم المعلوماتية التفاعلية له تأثير إيجابي على مستوي أفراد المجموعة التجريبية.
ويوصي الباحثون بتوجيه نتائج هذه الدراسة والبرنامج التعليمي المستخدم وخطوات تنفيذه إلى العاملين بمجال التدريس للاستفادة من هذه النتائج، عمل دورات تدريبية للمعلمين على استخدام تكنولوجيا التعليم عامةً والرسوم المعلوماتية التفاعلية خاصة،إجراء دراسات مماثلة على باقي المواد الدراسية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية