تأثير برنامج تعليمي مدعم باستخدام كتيب بتقنية كود الاستجابة السريعة (QR Code) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في . .هوكي الميدان لدى طلاب كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم المناهج وطرق التدريس كلية علوم الرياضة

المستخلص

تهدف الدراسة الى تصميم برنامج تعليمي ومعرفة تأثيره على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في هوكي الميدان لدى طلاب كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج.
وإستخدم الباحثون المنهج التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية بتطبيق القياسات القبلية والبعدية لكل من المجموعتين، ثم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية حيث بلغت عينة الدراسة (30) طالب من طلاب تخصص تدريس هوكي الميدان الفرقة الثالثة، تم تقسيمهم الى مجموعتين اشتملت كل مجموعة على عدد(15) طالب احدهما تجريبية والأخرى ضابطة، وقد أستعان الباحثون بعدد (10) طلاب كعينة إستطلاعية، وقد إستخدم الباحث الإختبارات المهارية والاختبارات البدنية للمهارات قيد البحث كأدوات لجمع البيانات، وفي ضوء الاهداف والفروض توصل الباحث الي:
تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوي أداء المهارات الأساسية في هوكي الميدان "قيد البحث" حيث تراوحت قيمة "ت" المحسوبة ما بين (3.97: 9.38) وهى اكبر من قيمة "ت" الجدولية عند مستوى (0,05).
ويوصي الباحث بإجراء دراسات مشابهة بإستخدام كتيب بتقنية رمز الاستجابة السريعة لتعليم المهارات المختلفة للأنشطة الرياضية الأخرى.

الكلمات الرئيسية