تأثير إستخدام إستراتيجية الذكاءات المتعددة على مستوى أداء عروض التمرينات الرياضية لدى طالبات كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم المناهج وندريس التربية الرياضية كلية علوم الرياضة جامعة سوهاج

10.21608/jses.2025.380700

المستخلص

إستهدف البحث الحالي التعرف علي: تأثير إستخدام إستراتيجية الذكاءات المتعددة على مستوي أداء عروض التمرينات الرياضية لدي طالبات الفرقة الاولي بكلية التربية الرياضية لمجموعة البحث.
إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة وإستخدمت إسلوب القياس القبلي والبعدي للمجموعة، حيث يمثل مجتمع الدراسة طالبات الفرق الأولي بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج والتي قوامها(450) طالبة وتمثلت عينة الدراسة من (35) طالبة مقسمة الي (25) طالبة كمجموعة تجريبية و(10) طالبات كعينة استطلاعية من مجتمع البحث، ولكن خارج عينة البحث الأساسية، وإستخدمت الباحثة بعض أدوات جمع البيانات الملائمة للدراسة ومن أهمها إستمارة تقييم مستوي الأداء المهاري نحو ممارسة عروض التمرينات الرياضية.
 وكانت أهم النتائج التي توصلت اليها الدراسة هي: أن إستخدام إستراتيجية الذكاءات المتعددة كان لها أثر إيجابي واضح علي مستوى أداء عروض التمرينات الرياضية لدى طالبات عينة الدراسة. وعلي اتجاهاتهم نحو.

الكلمات الرئيسية