تطوير الأداء الإداري بإدارات رعاية شباب جامعة سوهاج في ضوء مدخل الإدارة الذاتية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الإدارة الرياضية والترويح-كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج.

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية وضع تصور مقترح لتطوير الأداء الإداري للأخصائيين الرياضين بجامعة سوهاج في ضوء مدخل الإدارة الذاتية، والتعرف على الواقع الفعلي لمستوى الأداء الإداري للعاملين بإدارات رعاية الشباب بجامعة سوهاج، من خلال قياس أبعاد الأداء الإداري المتمثلة في( العلاقات الانسانية ، اتخاذ القرار، الاتصال الإداري ، اتقان المهارات الإدارية) والواقع الفعلي للإدارة الذاتية بإدارات رعاية الشباب، من خلال قياس أبعاد الإدارة الذاتية المتمثلة في ( المشاركة في اتخاذ القرار ،اللامركزية ، التنمية المهنية ، التنظيم الاداري، الابداع والابتكار ) ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج الوصفي واستخدم الاستبيان لجمع بيانات الدراسة، وبلغت عينة الدراسة (50) فرد من العاملين بإدارات رعاية الشباب بجامعة سوهاج ة وأسفرت الدراسة عن نتائج أهمها وجود قصور في أبعاد الأداء الإداري الاخصائيين الرياضين وكذلك وجود قصور في أبعاد الإدارة الذاتية لديهم، وتوصلت الدراسة لوضع تصور مقترح لتطوير الأداء الإداري للعاملين بإدارات رعاية الشباب في ضوء مدخل الإدارة الذاتية.

الكلمات الرئيسية