بناء إختبار معرفي إلكتروني في هوكي الميدان لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ رياضات المضرب -كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الزقازيق.

2 أستاذ مساعد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - كليـة التربيـة الرياضيـة -جامعـة سوهاج.

3 أستاذ مساعد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية التربية الرياضية- كليـة التربيـة الرياضيـة- جامعـة سوهاج.

4 معيدة بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية كلية التربية الرياضية - جامعة سوهاج.

المستخلص

المستخلص :
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على بناء اختبار معرفي إلكتروني في هوكي الميدان لطالبات المرحلة التمهيدية بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج، استخدم الباحثون المنهج التجريبي لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياسين القبلي والبعدي، اشتمل مجتمع البحث على طالبات المرحلة التمهيدية بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج ، وتمثلت عينة البحث في (90) طالبة من إجمالي مجتمع البحث ،تم اختيارهم بالطريقة العمدية وتقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما ضابطة وعددها (20 طالبة) والأخرى تجريبية وعددها (20 طالبة) وعينة استطلاعية عددها (50 طالبة) وتم اختيارهم وفقًا للشروط التالية:- ألا تكون قد سبق تعلمها لمهارات هوكي الميدان، أن تكون من المنتظمات في الحضور، أن تكون لديهن أجهزة يمكن من خلالها استخدام المنصة التعليمية،  استخدم الباحثون اختبار التحصيل المعرفي الإلكتروني لمعرفة اثر البرنامج المقترح على الطالبات، أشارت أهم النتائج إلى  وجود فروق إحصائية بين متوسطات مستوى درجات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في مستوى التحصيل المعرفي لطالبات هوكي الميدان، ومن أهم التوصيات الاهتمام بتنمية اختبارات التحصيل المعرفي الالكترونية، ضرورة الاهتمام بالأدوات التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية بشكل واسع لتنمية التحصيل المعرفي للطالبات.