تأثير برنامج تعليمي بإستخدام تمرينات القدرات التوافقية علي مستوى آداء بعض الجمل الحركية للعروض الرياضية لطالبات كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وتدريس التربية الرياضية– كلية التربية الرياضية-جامعة سوهاج.

2 أستاذ مساعد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية-جامعة سوهاج.

3 معيد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية-كلية التربية الرياضية-جامعة سوهاج.

المستخلص

المستخلص
     تهدف الدراسة إلى تصميم برنامج تعليمي بإستخدام تمرينات القدرات التوافقية والتعرف على أثرة على مستوى آداء بعض الجمل الحركية للعروض الرياضية لطالبات الفرقة الأولى "بنات" بكلية التربية الرياضية- جامعة سوهاج. إستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو القياسين القبلي والبعدي ،وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من بين طالبات الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج ، بلغت عينة الدراسة الأساسية (40) طالبة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إشتملت كل مجموعة على (20) طالبة أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، إستخدم الباحث إختبارات القدرات التوافقية وإستمارة تقييم الجملة الحركية قيد البحث كأدوات لجمع البيانات, وفي ضوء هدف البحث وفروضه توصل الباحث إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوى آداء بعض الجمل الحركية للعروض الرياضية قيد البحث حيث تراوحت قيمة "ت" المحسوبة ما بين (2.55: 9.95) عند مستوى 0.05. ،يوصي الباحث بإجراء دراسات مشابهة بإستخدام تمرينات القدرات التوافقية لتعليم الجمل المختلفة للعروض الرياضية.