تأثير برنامج لا صفي بإستخدام ألعاب المحاكاة التفاعلية (X-Box )على مستوى أداء بعض المهارات الهجومية في تنس الطاولة لتلاميذ الصف الرابع الإبتدائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وتدريس التربية الرياضية المساعد– كلية التربية -جامعة سوهاج.

2 أستاذ المناهج وتدريس التربية الرياضية المساعد– كلية التربية الرياضية- جامعة سوهاج.

3 معيدة بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية – كلية التربية الرياضية – جامعة سوهاج.

المستخلص

المستخلص :
إستهدف البحث التعرف على فاعلية برنامج نشاط لاصفي باستخدام ألعاب المحاكاة التفاعلية
(
X-Box) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة لتلاميذ المرحلة الابتدائية ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة واحدة باستخدام القياسين القبلى والبعدى ، و قد بلغ حجم العينة ( 20 تلميذا) من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي لمدرسة الشروق الرسمية للغات، واستخدمت الاختبارات المهارية لقياس مستوى الأداء المهاري لبعض المهارات الهجومية لعينة البحث، ومن أهم نتائج البحث التوصل إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، وكذلك فاعلية النشاط اللاصفي باستخدام ألعاب المحاكاة التفاعلية (X-Box) على رفع مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في تنس الطاولة لتلاميذ الصف الرابع الإبتدائي .