تأثير استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية على مستوي أداء مسابقة الوثب الثلاثي لطلاب المرحلة الثانوية منطقة الأقصر الأزهرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق التدريس كلية التربية الرياضية جامعة جنوب الوادي.

المستخلص

أستهدف البحث تصميم برنامج باستخدام استراتيجية الدعائم التعليمية لدى طلاب منطقة الاقصر الازهرية ومعرفة اثره على تعلم بعض مهارات العاب القوي، واستخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وبلغت عينة البحث (60) طالباً من طلاب الصف الاول الثانوي بمعهد الاقصر الازهري وتتراوح اعمارهم (15-16) سنه، وكانت أهم النتائج تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست استراتجية الدعائم التعليمية عن تلاميذ المجموعه الضابطة التي درست باستخدام الطريقة التقليدية في مستوي الاداء لمهارة الوثب الثلاثي لتلاميذ الصف الاول الثانوي، ويوصي الباحث بالعمل علي تطوير مناهج التربية الرياضية في المراحل التعليمية المختلفة في ضوء استراتجية حديثة.
The research aimed to design a program using the educational pillars strategy among students in the Luxor Al-Azhar region and to know its impact on learning some athletics skills. The researcher used the experimental method for two groups, one experimental and the other a control. The research sample amounted to (60) students from the first year of secondary school at the Luxor Al-Azhar Institute, and their ages ranged from ( (15-16) years, and the most important results were that the students of the experimental group that studied the educational pillars strategy outperformed the students of the control group that studied using the traditional method in the performance level of the triple jump skill for first-year secondary school students. The researcher recommends working on developing physical education curricula in the different educational stages. In light of a modern strategy.

الكلمات الرئيسية