تأثير مستوى الأسئلة الضمنية ببيئة الفيديو التفاعلي النقال على مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفي لبعض مهارات تنس الطاولة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية -كلية التربية الرياضية للبنات -جامعة الإسكندرية.

المستخلص

المستخلص:
هدف هذا البحث  إلى التعرف على تأثير مستوى الأسئلة الضمنية ببيئة الفيديو التفاعلى النقال على مستوى الأداء المهارى والتحصيل المعرفى لبعض مهارات تنس الطاولة، وقد تم تطبيق البحث على عينة عشوائيه من طالبات المستوى الثالث البالغ عددهم (100) طالبه، كما اتبعت الباحثه المنهج شبه التجريبي نظرا لمناسبته لطبيعه البحث بإستخدام مجموعتين تجربيتين واشتملت المجموعة الواحدة على عدد(50) طالبة، وكان من أهم النتائج التي أسفرت عنها الدراسه تفوق المجموعة التجريبيه الثانية التي إتبعت مستوى الاسئله الضمنيه(المرتفع) بالفيديو التفاعلي النقال عن المجموعه التجريبيه الأولى التي اتبعت مستوى الأسئله الضمنيه (المتوسط) في القياسات البعدية، كما تفوقت نتائج القياسات البعديه للمجموعتين التجريبيتين عن القياسات القبليه مما يدل على تاثير الأسلوب المتبع في مستوى التحصيل المهاري والمعرفي لمقرر تنس الطاولة، وأكدت التوصيات على أهمية استخدام الأسئلة الضمنية ببيئة الفيديو التفاعلي النقال في تعلم مهارات تنس الطاولة.
Abstract:   
"The effect of the level of implicit questions in the mobile interactive video environment on the level of skill performance and cognitive
 achievement of some table tennis skills"
The research was applied to a random sample of third-level female students, numbering (100) students. The two researchers also followed the quasi-experimental approach due to its suitability to the nature of the research, using two experimental groups, and one group included a number of (50) female students. One of the most important results that resulted from the study was the superiority of The second experimental group, which followed the level of implicit questions (high) in the mobile interactive video, compared to the first experimental group, which followed the level of implicit questions (medium) in the post-measurements. The results of the post-measurements for the two experimental groups were also superior to the pre-measurements, which indicates the effect of the method used on the level of skill achievement. And the cognitive knowledge of the table tennis course, The recommendations emphasized the importance of using implicit questions in the mobile interactive video environment in learning table tennis skills.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}