أثر استخدام التمرينات النوعية المعززة بالوسائط الإلكترونية على مستوى أداء مهارة الوثب الثلاثي لدى طلاب كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية - كلية التربية الرياضية - جامعة سوهاج

2 قسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة- كلية التربية الرياضية - جامعة سوهاج.

المستخلص

الملخص باللغة العربية
عنوان البحـث: "أثر استخدام التمرينات النوعية المعززة بالوسائط الإلكترونية على مستوى أداء مسابقة الوثب الثلاثي والدافعية للإنجاز لدى طلاب كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج" 
          تهدف الدراسة إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام  التمرينات النوعية  المعززة بالوسائط الالكترونية والتعرف على أثره علي مستوي اداء مهارة الوثب الثلاثي لطلاب الفرقة الثانية كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج.
واستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعتين مستخدما اسلوب القياس البعدي للمجموعتين وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية، حيث بلغت عينة الدراسة الأساسية (40) طالبا وتم تقسيمهم الي مجموعتين اشتملت كل مجموعه علي (20) طالبا أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة, , وقد أستعان الباحث بعدد(20) طالبا هم افراد العينة الاستطلاعية (10) طلاب من نفس مجتمع البحث (10) من طلاب تخصص العاب القوى, وقد استخدم الباحث اختبار الاداء المهارى للمهارة قيد البحث  كأداة لجمع البيانات, ومع ضوء هدف البحث وإجراءاته توصل البحث الى:
- وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين البعديين بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى الاداء المهارى لمهارة الوثب الثلاثي حيث بلغت قيمة "ت" المحسوبة (7.77).
ويوصي الباحث بإجراء دراسات مشابهه باستخدام التمرينات النوعية المعززة بالوسائط الالكترونية لتعليم المهارات المختلفة للأنشطة الرياضية الأخرى

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["4"]}